السياحةالهجرة الى إسبانيا

التطوع في اسبانيا – مرة أخرى اسبانيا تفتح أبوابها لمن يرغب في الدخول اليها كمتطوع وفق هاته الشروط

التطوع في اسبانيا هو الآن في متناول الأشخاص الذين يريدون السفر الى اسبانيا من أجل القيام بالأعمال التطوعية الخيريةاذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السفر التطوعي فهذه فرصتك للاستفادة من هذا العرض الذي تقدمه منظمة غير حكومية اسبانية، لكن يجب معرفة شيئ واحد أن عروض التطوع هاته التي تقدمها هذه المنظمات هي ليست عروض للهجرةلذلك فمن يفكر في الهجرة الى اسبانيا فننصحه بالعودة الى المواضيع الخاصة بالهجرة الى اسبانيا من هنــــــا والتي تتحدث بالخصوص عن كل ما يتعلق بالدخول والاقامة في اسبانيا.

أما السفر التطوعي فله شروطه الخاصة، واذا استطاع الشخص استيفاء هاته الشروط فيمكنه آنذاك السفر الى اسبانيا أو الى أي دولة أوروبية يرغب بالتطوع فيها، نحن نقول هذا الكلام حتى لا يقال أننا ندعو الناس للهجرة عبر أخبار زائفةولكن نقدم الخبر فمن توفرت فيه الشروط فبه ونِعم وإن لم تتوفر فيه الشروط فنحن غير مسؤولين عن ذلكعلى العموم يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على معلومات بخصوص السفر التطوعي الى اسبانيا من خلال قراءة هذا المقال.

التطوع في اسبانيا عن طريق منظمة IVHQ

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن فرص تتيح لهم التطوع في اسبانيا الانضمام الى منظمة IVHQ للحصول على فرصة للقيام بإحدى الأنشطة التطوعية التي تسهر عليها هاته المنظمة في اسبانياولكن قبل أن نخوض في موضوع التطوع دعونا نتعرف على منظمة IVHQ.

تعريف منظمة IVHQ

منظمة IVHQ أو INTERNATIONAL VOLUNTEER HQ هي منظمة تأسست سنة 2007 بهدف جلب المتطوعين للقيام بأعمال خيرية من مختلف بقاع العالموقد تطورت هذه المنظمة لتصبح شركة السفر للمتطوعين الأكثر شهرة في العالم، أهداف هذه المؤسسة تأسست على مبدأ أن يقوم كل مسافر متطوع بإحداث تغيير ايجابي في العالم.

ما الذي يقوم به ( التطوع في اسبانيا ) داخل هذه المنظمة ؟

سيكون على الشخص الذي يرغب في التطوع بهذه المنظمة سواء في اسبانيا أو في دول أخرى أن يقوم بواحدة من هذه المهام :

  • تعليم اللغة الانجليزية ( وفي بعض الحالات تعليم الرياضيات والفنون الجميلة…)؛
  • الزراعة؛
  • دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؛

كيف يمكنني الانخراط في هذه المنظمة ؟

لكي تصبح واحدا من أعضاء هذه المنطمة والاستفادة من السفر الى اسبانيا أو الى دولة أخرى تريد التطوع فيها يجب أن تقوم بالخطوات التالية:

1* الدخول الى موقع المنطمة :

أول خطوة يجب القيام بها هي الدخول الى موقع منظمة IVHQ  يكفي كتابة هذا الاسم على محرك البحث Google وسيظهر لك عنوان المنظمة في الصفحة الأولى، آنذاك يمكنك  الدخول للموقع للتعرف عليه جيدا أو من هنـــا.

2* اختر المشروع أو الوجهة التي ترغب بالتطوع فيها :

ستجد في الموقع عدة وجهات وعدة فرص للتطوع في العديد من الدول ومن بينها اسبانياهناك أكثر من 40 وجهة للتطوع وأكثر من 200 مشروع تطوعي لذلك احرص على اختيار المشروع والوجهة التي تناسبك وبطبيعة الحال مادمنا نتكلم عن التطوع في اسبانيا فعليك اختيار المشاريع التطوعية الموجودة في اسبانيا.

وعند اختيارك للمشروع الذي يناسبك ستتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع مثل :

  • المهام التي ستقوم بها؛
  • تكلفة التطوع في هذا المشروع؛
  • مكان التطوع؛
  • مدة التطوع؛
  • تاريخ التطوع؛
  • الامتيازات التي ستتوفر عليها في تطوعك؛
  • شروط التسجيل في هذا التطوع؛
  • معلومات اضافية اخرى

عندما يستقر اختيارك على مشروع ما ستقوم بالتسجيل للتنتقل الى المرحلة الموالية

3* اجراء المقابلة ( التطوع في اسبانيا ) :

سيكون عليك اجراء مقابلة مع خبراء في التطوع، لا تقلق فالمقابلة ستكون بالكتابة فقط، وهاته المقابلة هي في صالحك، حيث سيكون بامكانك طرح بعض الأسئلة المتعلقة بهذا التطوع.

4* دفع رسوم التسجيل :

كل مشروع تطوعي عبر هاته المنطمة له شروطه الخاصة، لكن على العموم هناك شروط عامة تطلب من جميع المتطوعين، وهي بالأساس:

  • اتقان اللغة الانجليزية (لأن المتطوع سيعلمها للأطفال وحتى للكبار)
  • أن يكون المتطوع قد بلغ سن 18
  • أن يكون قادرا على العمل الجماعي ويتمتع بروح مرحة
  • أن يتمتع بصحة جيدة.

التطوع في هذه المنظمة متاح على طول السنة لذلك يمكن للشخص أن يطور مؤهلاته اللغوية، ويتقدم لهذه المنظمة في الوقت الذي يناسبه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *